السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

رئيس حزب يسيء إلى النساء الروسيات في لبنان وسفارة موسكو تتدخل 

13 سبتمبر 2021، 11:01 ص
نساء روسيات في لبنان
نساء روسيات في لبنان

أثار رئيس حزب التوحيد العربي اللبناني، والوزير السابق، وئام وهاب، الجدل بسبب تصريح عن "الدعارة" في لبنان اعتُبر مسيئاً للنساء الروسيات.

وقال وهاب في حوار تلفزيوني على قناة "الجديد"، إنه سأل الرئيس ميشال عون عن طبيعة لبنان كبلد، وأضاف: "قلت له إن كنا بلد دعارة فلنجلب 10 آلاف سيدة روسية أو أوكرانية".

وأضاف أن الرئيس اللبناني ضحك عندما سمع ما قاله وهاب، الأمر الذي تسبب بموجة من الاستنكار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل لبنانيين وروس يعيشون بشكل دائم في لبنان.

ونقل موقع "لبنان 24" عن مصدر في السفارة الروسية في بيروت، استنكاره بشدة تصريح وهاب الذي "أساء فيه للمرأة الروسية".

وطالب المصدر، الخارجية اللبنانية باتخاذ "موقف واضح يدين ما ذكره وئام وهاب، أمام الرئاسة الأولى، من عبارات بعيدة عن أخلاقيات الشعب اللبناني".

ونتيجة الجدل، سارع وهاب إلى الاعتذار قائلاً: "لم نقصد الإساءة بقدر ما قصدنا ما تتمتع به روسيا وأوكرانيا من جمال فتان. أما بالسياسة، فروسيا حليفة لنا والموضوع يجب وضعه في إطاره بحيث التشبه بالجمال والذوق الروسي".

اقرأ أيضاً: الجيش اللبناني يعلن اعتقال سورياً حاول التسلل إلى "إسرائيل"

وأصدر حزب وهاب بياناً قال فيه: "إن ما قصده رئيس الحزب هو الجمال الروسي والأوكراني وليس أي شيء آخر؛ فنحن نقدر نضال الروسيات عبر التاريخ في مواجهة الاحتلال النازي وصولاً إلى الحروب التي خاضتها روسيا في سوريا وعلى صعيد كل العالم".

وتابع البيان: " كل التقدير والاحترام لكل من المرأة الروسية والأوكرانية، وإن تطلب الأمر منا تقديم اعتذار إذا ما كان كلام الوزير وهاب قد فهم في غير قصده، فاقتضى التوضيح".

شاهد إصداراتنا: